حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

كونا) — الخامس عشر من ديسمبر ——————– 1821 – انتقال مقر الوكالة التجارية الإنجليزية بكاملها من البصرة إلى الكويت واستمرت بالعمل في الكويت حتى إبريل عام 1822.

1959 – المجلس الأعلى لإدارة شؤون البلاد يصدر قرارا خاصا بتشكيل لجنة مهمتها وضع تاريخ شامل للكويت منذ نشأتها إلى وقت صدور القرار وتكونت من عبدالحميد الصانع ونصف النصف ومحمد العتيبي وأحمد البشر وبدر البدر.

1960 – الكويت تودع وثيقة الانضمام إلى عضوية المجلس الاقتصادي التابع للأمانة العامة لجامعة الدول العربية في مقر الجامعة العربية.

1961 – النظام العراقي يستولي على عشر سفن كويتية في ميناء البصرة ويرغم قادة السفن على تبديل أوراقها الكويتية بأوراق عراقية كما جمد عبدالكريم قاسم أموال الكويتيين في البنوك العراقية.

1963 – نادي الشباب الرياضي الذي يقع مقره في مدينة الأحمدي يتم إشهاره.

1993 – محطة تمويل كهرباء السالمية يعاد افتتاحها بعد إعادة إعمارها من جراء العدوان العراقي بتكلفة بلغت 628ر6 مليون دينار كويتي.

1997 – ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد العبدالله الصباح يفتتح المبنى الجديد لمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية بعد إعادة إعمار المؤسسة لكامل مرافقها وأسطولها إثر الدمار الذي تعرضت له على أيدي قوات الاحتلال العراقي.

2011 – مجلس الأمن الدولي يحث العراق على الوفاء بكامل التزاماته تجاه الكويت فيما يتعلق بقضايا المفقودين وغيرهم والممتلكات الكويتية المفقودة ودعا المجلس إلى دعم توصيات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لتمديد فترة التمويل المالي لتفويض منسقه غينادي تراسوف المعني بهذه القضايا.

2014 – النادي العربي يتوج بلقب كأس ولي العهد ال22 لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه عقب فوزه على نادي الكويت بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

2016 – جمعية الهلال الأحمر الكويتي توقع اتفاقية تعاون مع الهلال الأحمر القطري لتوزيع المساعدات الإغاثية على النازحين السوريين من مدينة حلب التي تعاني أوضاعا مأساوية.

2016 – الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية بقيمة 60 مليون دولار لتمويل مشروع منظومة الصرف الصحي في منطقة (الصرفند) جنوب لبنان كما وقع اتفاقية استغلال منحة بقيمة 25 مليون دولار لدعم المجتمعات المستضيفة للنازحين السوريين.

الوفيات: 1968 – النوخذة عبد الوهاب القطامي ينتقل إلى رحمة الله تعالى وهو من كبار نواخذة السفر في الكويت حيث ولد عام 1892 وعين مديرا للبلدية سنة 1938 واستعانت به حكومة الكويت في تحديد مواقع الجرف القاري في الخليج العربي.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر مشاهدة